تهدف الدراسة الراهنة إلى الکشف عن الفروق بين الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، والأطفال العاديين المکافئيين لهم في العمر العقلي في مقياس الوکسلر – الصورةالرابعة للأطفال. تکونت عينة الدراسة من (30) طفلاً من ذوى اضطراب طيف التوحد من الذکور والإناث، و(30) طفلاً من الأطفال العاديين المکافئين لهم في العمر العقلي (27 من الذکور، 3 من الإناث) ، وطبق علي العينة مقياس الوکسلر – الصورة الرابعة للأطفال ،ومقياس اضطراب طيف التوحد طبقاً للدليل التشخيصي الخامس ، وکشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الدرجة الکلية للمقياس، ومکون الفهم اللفظي، ومکون الاستدلال الإدراکي لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في اتجاه تفوق الأطفال العاديين . الکلمات المفتاحية: المجال اللفظي، المجال الإدائي –اضطراب طيف التوحد.
حسن, نجلاء عبد النبى محمد, & صالح, نرمين عبد الوهاب. (2021). الفروق فى الأداء بين الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد والعاديين على مقياس الوکسلر- الصورة الرابعة للأطفال. مجلة الدراسات النفسية المعاصرة جامعة بنى سويف, 3(1), 118-24. doi: 10.21608/bshjo.2021.160341
MLA
نجلاء عبد النبى محمد حسن; نرمين عبد الوهاب صالح. "الفروق فى الأداء بين الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد والعاديين على مقياس الوکسلر- الصورة الرابعة للأطفال". مجلة الدراسات النفسية المعاصرة جامعة بنى سويف, 3, 1, 2021, 118-24. doi: 10.21608/bshjo.2021.160341
HARVARD
حسن, نجلاء عبد النبى محمد, صالح, نرمين عبد الوهاب. (2021). 'الفروق فى الأداء بين الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد والعاديين على مقياس الوکسلر- الصورة الرابعة للأطفال', مجلة الدراسات النفسية المعاصرة جامعة بنى سويف, 3(1), pp. 118-24. doi: 10.21608/bshjo.2021.160341
VANCOUVER
حسن, نجلاء عبد النبى محمد, صالح, نرمين عبد الوهاب. الفروق فى الأداء بين الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد والعاديين على مقياس الوکسلر- الصورة الرابعة للأطفال. مجلة الدراسات النفسية المعاصرة جامعة بنى سويف, 2021; 3(1): 118-24. doi: 10.21608/bshjo.2021.160341