أثر اختلاف نوع المعلومة على سرعة التعرف البصرى ودقته لدى طلاب الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم علم النفس کلية الآداب جامعة بنى سويف

2 قسم علم النفس کلية الآداب - جامعة القاهرة

المستخلص

      يهدف البحث الحالى إلى معرفة أثر اختلاف نوع المعلومة على سرعة التعرف البصرى ودقته لدى طلاب الجامعة. وقد اعتمد البحث الراهن على المنهج التجريبي. وتکونت عينة البحث الراهن من (100) مشارک من الذکور من طلاب الجامعة وتراوحت أعمارهم بين (18):(24) سنة بمتوسط عمر (20,1) سنة، وانحراف معيارى ( 1,2) سنة. وبالإضافة إلى ذلک تم تقييم سرعة التعرف البصرى ودقته من خلال  استخدام اختبارات التعرف البصرى على المعلومات اللفظية وغير اللفظية المبرمجة حاسوبياً من إعداد الباحثة بعد حساب کفاءتهما القياسية (الصدق، والثبات). وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين سرعة التعرف البصرى ودقته للمعلومات اللفظية وغير اللفظية لدى طلاب الجامعة فى اتجاه المعلومات اللفظية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية