تهدف الدراسة الراهنة إلى الکشف عن کفاءة أداء الذاکرة العاملة لدى التلاميذ من ذوى سمات التوحد من منظور بُعدى، والتحقق من وجود علاقة بين سمات التوحد والذاکرة العاملة. تکونت عينة الدراسة من (75) تلميذاً من ذوى سمات التوحد من الذکور والإناث، وطبق على العينة مقياس اضطراب طيف التوحد والذاکرة العاملة لبينية، وکشفت نتائج الدراسة عن وجود علاقة بين سمات التوحد والاداء على بطارية الذاکرة العاملة، وأنه لا توجد فروق بين الذکور والإناث من ذوى سمات التوحد فى سمات التوحد والأداء على بطارية الذاکرة العاملة.
على, نسمة ناصر زين, تهامى, هشام عبد الحميد, & عبد الفتاح, فوقية السيد. (2020). الذاکرة العاملة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من ذوى سمات التوحدية: منظور بعدى. مجلة الدراسات النفسية المعاصرة جامعة بنى سويف, 2(2), 1-30. doi: 10.21608/bshjo.2020.119475
MLA
نسمة ناصر زين على; هشام عبد الحميد تهامى; فوقية السيد عبد الفتاح. "الذاکرة العاملة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من ذوى سمات التوحدية: منظور بعدى". مجلة الدراسات النفسية المعاصرة جامعة بنى سويف, 2, 2, 2020, 1-30. doi: 10.21608/bshjo.2020.119475
HARVARD
على, نسمة ناصر زين, تهامى, هشام عبد الحميد, عبد الفتاح, فوقية السيد. (2020). 'الذاکرة العاملة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من ذوى سمات التوحدية: منظور بعدى', مجلة الدراسات النفسية المعاصرة جامعة بنى سويف, 2(2), pp. 1-30. doi: 10.21608/bshjo.2020.119475
VANCOUVER
على, نسمة ناصر زين, تهامى, هشام عبد الحميد, عبد الفتاح, فوقية السيد. الذاکرة العاملة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من ذوى سمات التوحدية: منظور بعدى. مجلة الدراسات النفسية المعاصرة جامعة بنى سويف, 2020; 2(2): 1-30. doi: 10.21608/bshjo.2020.119475