الذاکرة العاملة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من ذوى سمات التوحدية: منظور بعدى

المؤلفون

1 قسم علم النفس کلية الآداب- جامعة بنى سويف

2 قسم الصحة النفسية کلية التربية- جامعة بنى سويف

المستخلص

تهدف الدراسة الراهنة إلى الکشف عن کفاءة أداء الذاکرة العاملة لدى التلاميذ من ذوى سمات التوحد من منظور بُعدى، والتحقق من وجود علاقة بين سمات التوحد والذاکرة العاملة. تکونت عينة الدراسة من (75) تلميذاً من ذوى سمات التوحد من الذکور والإناث، وطبق على العينة مقياس اضطراب طيف التوحد والذاکرة العاملة لبينية، وکشفت نتائج الدراسة عن وجود علاقة بين سمات التوحد والاداء على بطارية الذاکرة العاملة، وأنه لا توجد فروق بين الذکور والإناث من ذوى سمات التوحد فى سمات التوحد والأداء على بطارية الذاکرة العاملة.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية